• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 12:26 مساءً , الأربعاء 19 محرم 1441 / 18 سبتمبر 2019 | آخر تحديث: 12-16-1439

الرؤية والرسالة

رؤية النادي : بيئة تربوية جاذبه لمجتع واعد
رسالة النادي : الإسهام في التفاعل الاجتماعي باستثمار أوقات
فراغ أفراد المجتمع خاصة والطالبات ببرامج ترويحية وتربوية جاذبة لبناء الشخصية وصقل الموهبة وتعزيز القيم .

التربية تتجه لبناء وثيقة معايير نمائية للمرحلة التي تبدأ من سن الحضانة إلى ست سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 انطلقت أمس الأثنين 29 /3/1435هـ أعمال مشروع " معايير التعلم النمائية وبناء الكفاءات القيادية لمرحلة رياض الأطفال " الذي ينظمه مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام , وذلك لمدة أربعة أيام تدريبية بمقر المشروع بالعاصمة الرياض , وذلك بحضور المدير العام لرياض الأطفال بالوزارة الأستاذة حصه الدباس وعدد من القيادات والمختصين والمختصات بمرحلة رياض الأطفال من مناطق ومحافظات المملكة .
ومن المقرر أن يخرج المشاركون والمشاركات بالمشروع ببناء وثيقة معايير نمائية للمرحلة التي تبدأ من سن الحضانة إلى ست سنوات بالتعاون مع الجمعية الوطنية لتعليم الأطفال (NAECY ) , ويتكون المشروع من جزئين رئيسين يشتملان على بناء القدرات القيادية , وتطوير معايير التعلم المبكر .
ويشارك بالمشروع مجموعة أساسية من خبراء مرحلة الطفولة المبكرة , سيسهمون في عمليات قيادة التدريب التي تستمر (14) شهراً من خلال المساهمة المباشرة في بناء المعايير من أجل الحفاظ على أهميتها الثقافية وخصوصيتها , فيما سيخضع فريق عمل المشروع لحزمة من البرامج التدريبية والزيارات الميدانية خلال العام الدراسي الحالي .
ويتناول المشروع مجالات متعددة تشمل التوقعات لما يمكن عرضه أو عمله من قبل الأطفال , وتقديم التوجيه بشأن البيئات الداعمة لكل معيار , وتستهدف تلك المعايير التأكد من تزويد جميع الأطفال بالخبرات المبكرة التي تدعم نموهم الأمثل .
وستشهد أيام التدريب عقد مجموعة من ورش العمل المصاحبة يأتي أبرزها تلك الموجهة لأمهات الأطفال المستهدفين من المشروع , وأخرى موجهة للشركاء في المؤسسات الحكومية والمجتمعية , إضافة إلى صناع القرار ذوي العلاقة بمرحلة الطفولة المبكرة .
هذا وقد قام فريق عمل المشروع بزيارات ميدانية لعدد من رياض الأطفال بمنطقة الرياض بهدف إطلاع الفريق على جوانب العمل الميداني للتعلم بمرحلة رياض الأطفال , وتحقيق رؤية الوزارة للعمل نحو جودة التعليم .


 0  0  501
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:26 مساءً الأربعاء 19 محرم 1441 / 18 سبتمبر 2019.