• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 08:19 صباحًا , الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019 | آخر تحديث: 12-16-1439

الرؤية والرسالة

رؤية النادي : بيئة تربوية جاذبه لمجتع واعد
رسالة النادي : الإسهام في التفاعل الاجتماعي باستثمار أوقات
فراغ أفراد المجتمع خاصة والطالبات ببرامج ترويحية وتربوية جاذبة لبناء الشخصية وصقل الموهبة وتعزيز القيم .

"براعم الوطن": تسريح المعلمات لقلة الطالبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أرجعت مديرة مدرسة "براعم الوطن" في جدة عبير مطر تسريح 35 مدرسة بالمدرسة إلى انخفاض عدد الطالبات المسجلات من 800 إلى 350 طالبة، مشيرة إلى إغلاق قسم الحضانة نظرا لعدم وجود مبنى ملائم.
وأضافت أن خسائر المدرسة بلغت نحو 4 ملايين ريال، لافتة إلى أن عددا قليلا من أولياء الأمور وافقوا على بقاء بناتهم في المدرسة، وذلك وفقا لاستبيانات وزعت عليهم.
وعللت مطر تسريب الطالبات إلى قصر فترة الدوام المسائي بمبنى المدرسة الـ91 الحكومية, وزيادة تكاليف الإنفاق؛ حيث أكدت أن إدارة المدرسة ارتفع إنفاقها وتستعين بمشرفات الوزارة وعمالة للنظافة, ويصعب عليها تحمل مصروفات مالية إضافية. وذكرت أن 10 من المعلمات المصابات يتلقين رواتبهن بالكامل.
من جهته، أكد مدير تعليم جدة عبد الله الثقفي استقبال شكاوى المعلمات وتجاوبه من أجل تقريب وجهات النظر لحل الشكوى في أسرع وقت.
وأفادت بعض المعلمات اللائي جرى تسريحهن - تحتفظ "الوطن" بأسمائهن- أنهن أبلغن بالاستغناء عنهن قبل أيام.
من جانبها, أوضحت مشرفة القسم النسائي بالهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بجدة الدكتورة فتحية القرشي أن عددا من المعلمات المصابات والناجيات تقدمن بشكاوى، يعربن فيها عن استيائهن من تجاهل إدارة المدرسة متابعة علاج المصابات, وتسريح بعضهن. ورصدت كاميرا "الوطن" سابقا تجمع عدد من المعلمات المصابات بإصابات مختلفة أمام مقر إدارة تعليم البنات بجدة, لبث معاناتهن وإرسال أصواتهن للمسؤولين.


 0  0  772
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 صباحًا الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019.