• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 12:47 مساءً , الأربعاء 19 محرم 1441 / 18 سبتمبر 2019 | آخر تحديث: 12-16-1439

الرؤية والرسالة

رؤية النادي : بيئة تربوية جاذبه لمجتع واعد
رسالة النادي : الإسهام في التفاعل الاجتماعي باستثمار أوقات
فراغ أفراد المجتمع خاصة والطالبات ببرامج ترويحية وتربوية جاذبة لبناء الشخصية وصقل الموهبة وتعزيز القيم .

تعزيز الهوية الوطنية وغرس ممارسات المواطنة لدى الطفل تحت سقف مهرجان الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يشهد جناح الطفولة المبكرة بجناح وزارة التربية والتعليم بمهرجان الجنادرية 29 المشاركة بجناح خاص بإدارة رياض الأطفال التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف، يضم بين جنباته عدد من الأركان الموجهة للأطفال وأسرهم المرافقين لهم خلال زيارة الجناح، فيما عمل على إعداده وتنفيذه عدد من المشرفات التربويات ومديرات ومعلمات مرحلة رياض الأطفال بالطائف.
وأوضحت الأستاذة موضي القثامي، مديرة إدارة رياض الأطفال بالطائف أن جناحهم يقدم لهذا العام أركاناً جديدة تستهدف توسيع مدارك الأطفال ومساعدتهم في تحديد واختيار مهنة المستقبل واستشعار الطفل للوظائف والمهن المختلفة منذ سن مبكرة حتى يحدد الطفل المهنة التي يهواها في المستقبل ويكون عضواً فاعلاً في وطنه، مشيرة إلى أهمية مرحلة رياض الأطفال في بناء شخصية الطفل منذ سن مبكرة، عبر اكتشاف مواهبه وتنميتها وإعداده للمستقبل من خلال ممارسة بعض الأنشطة في البرنامج اليومي لرياض الأطفال.
وأشارت القثامي إلى تقديم رياض الأطفال ثلاثة أركان ضمن جناحهم المشارك بجناح الطفولة المبكرة بمقر الجناح الرئيسي لوزارة التربية والتعليم بمهرجان الجنادرية 29، ومشيرة إلى أن تلك الأركان تشتمل على ركن تصنيع الأقمشة، وركن تصميم الأزياء، و ركن تصنيع الحلوى.
وبينت القثامي أن ركن تصنيع الأقمشة يستهدف إمداد الطفل بالمعلومات والمهارات اللازمة لممارسة العمل في مجال تصنيع وإنتاج الأقمشة وفق معايير المهارات المهنية الوطنية لمهنة التصنيع، مبينة أن الركن يعتبر مشروع تربوي يهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية وغرس ممارسات المواطنة لدى الطفل بحيث يكون طفل منتج يساعد في تنمية وطنه .
وأكدت على أن أهمية مثل تلك المشروعات للأطفال عبر إكساب الطفل بعض المهارات السلوكية والصحية واللغوية والدينية والاجتماعية، بالإضافة إلى تعويد الطفل على العمل اليدوي، وتعريفهم بأهمية العمل اليدوي للإنسان .
يشار إلى أن مشاركة إدارة رياض الأطفال بتعليم الطائف في مهرجان الجنادرية 29 يأتي هذا العام تحت عنوان "نجوم في سماء الوطن من الموهبة إلى المهنة"، فيما يحمل العديد من المضامين التربوية والسلوكية التي تعزز لدى الطفل في سن مبكرة أهمية العمل وتنمية روح الإبداع والتجريب لدى الأطفال.



 0  0  722
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:47 مساءً الأربعاء 19 محرم 1441 / 18 سبتمبر 2019.